Unlimited PS Actions, graphics, videos & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
  1. Design & Illustration
  2. Designing

صنع بطاقة عمل جاهزة للطباعة باستخدام Photoshop فقط

by
Read Time:17 minsLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Maryam Abbas (you can also view the original English article)

في هذا البرنامج التعليمي، سوف نقوم بتصميم بطاقة عمل بسيطة في Photoshop ونجعلها جاهزة للطباعة مع علامات تشذيب وهوامش. عادةً ما تفعل بعضًا من هذا باستخدام أداة مثل InDesign، ولكن من الممكن في الواقع الحصول على ذلك ببرنامج فوتوشوب قديم موثوق.


مسابقة بطاقة الاتصال

عبر الموقع FreelanceSwitch الشقيق، هناك منافسة لصنع بطاقات العمل تستخدم ناقلات من حزمة عينة صناعية خاصة. لذا إذا كنت ترغب في الفوز بمبلغ 370 دولارًا أمريكيًا من جهاز الناقلات، فانتقل للأعلى وأدخل مدخلك! في الواقع، كان عليّ أن أقدم بطاقة نموذج من أجل الكتابة، وأثناء إعدادها، قررت كتابة برنامج تعليمي لما كنت أفعله (وهو ما أنت على وشك قراءته)


الخطوة 1

حسنًا ، لذلك فإن أول شيء يتعين علينا القيام به هو إنشاء مستند جديد. اعتمادًا على المكان الذي تخطط لطباعة البطاقات فيه، قد تحتاج إلى أبعاد مختلفة. تحتوي الطابعة التي استخدمها هنا في سيدني تمتلك حجم بطاقة افتراضي يبلغ 90 مم × 55 مم.

عند إرسال الأشياء إلى الطابعات، تحتاج إلى إضافة نوع من الحدود حول الصورة تسمى الهوامش. الهوامش هي المساحة الأساسية على حواف التصميم لديك حيث تمرر الصورة بينما ستقوم الطابعة بقص الورق. بهذه الطريقة إذا وصل القطع  إلى  ملم من أي جانب لا ينتهي الأمر بورق فارغ عند الحواف. يعتمد مقدار المساحة التي تتركها للهوامش أيضًا على طابعتك. عموما 3 مم -5 مم هي كمية جيدة للهوامش.

نظرًا لصعوبة استخدام Photoshop (والذي ستراه لاحقًا)، سنستخدم قيمة 3 ملم. لذلك عند إنشاء الصورة، بدلاً من جعلها تساوي 90 مم بالارتفاع، فإننا نجعلها 90 مم + 3 مم الهوامش على اليسار + 3مم الهوامش  على اليمين = 96 مم. وبالمثل مع العرض، فإننا نصنع 55 + 3 + 3 = 61 مم.

لاحظ أيضًا أنه نظرًا لأننا نقوم بعمل شيء ما للطباعة، يجب عليك تعيين الدقة على 300 نقطة في البوصة ويجب ضبط نمط اللون على CMYK. لاحظ أنني أستخدم ألوانًا مستوحاة من القيم الأولية التي وضعناها في الخطوة السابقة. يمكنك استخدام أداة قطرة العين "لالتقاط" هذه الألوان.

إذا كان عليك إنشاء ملصق ضخم، فيمكنك أحيانًا أن تنطلق بمقدار أقل من 120 نقطة في البوصة، ولكنه يعتمد في الواقع على مقدار البعد الذي سوف ينظر إليه الشخص في عملك. إذا كنت تطبع 120 نقطة في البوصة، فإن الجودة عن قرب ستكون سيئة للغاية. إذا كان ملصقًا عملاقًا (فكر بالأمتار بدلاً من السنتيمترات)، فيمكنك الانطلاق به. على أي حال، لأن هذه بطاقة عمل، يجب أن نجعلها 300 نقطة في البوصة، لذا فيجب أن تكون الطباعة جميلة وذات جودة عالية.


الخطوة 2

بمجرد إنشاء المستند، فإن أول شيء نحتاج إلى إضافته هو بعض الأدلة التي توضح لنا مكان وجود حواف بطاقة الأعمال ومكان بدء تجاوز الهوامش. لذلك أولا اضغط على Ctrl-R للتبديل بين المساطر. الآن لإضافة الأدلة، يمكنك إما النقر على المسطرة وإخراج الأدلة إلى المستند، أو لأسلوب أكثر دقة، انتقل إلى عرض> دليل جديد، ثم اعطها وضع أفقي يبلغ 3 ملم. أكرر مرة أخرى مع وضع عمودي من 3مم . ثم قم بالتكرار مرتين إضافيتين مع 58 مم/عمودي و 93 مم /أفقي.


الخطوه 3

يجب أن يكون لديك الآن لوحة بيضاء فارغة تشبه اللوحة أدناه مع أربعة أدلة، كل منها يبعد 3مم عن الحافة.


الخطوة 4

الآن لأنني صنعت هذه البطاقة لمنافسة بطاقة FreelanceSwitch كان عليّ استخدام عنصر من حزمة الهدية الترويجية من أرسنال للمتجهات والمحتوى. اخترت هذا المحتوى الجميل للخرسانة لأنها تبدو جميلة وعصرية! يمكن أن تعني ألوان البشرة المختلفة قيمًا مختلفة ولونًا محليًا. كنت أريد أن يكون للظلال درجة حرارة مماثلة ، من أجل الوحدة ، ولكن هذا يمكن أن يعني أيضًا القرصات ، بناءً على الموضوع نفسه.


الخطوة 5

بعد لصق المحتوى، قمت بالضغط على Ctrl-T لتحويله إلى الحجم الصحيح تقريبًا. الآن، بينما أريد أن يكون المحتوى رديئاً  ورث المنظر، فهو الآن رديء جدًا وصاخب جدًا. اولا وقبل كل شيء سوف نتخلص من خطين عملاقين يسيران من اليسار الى اليمين. يمكننا القيام بذلك باستخدام أداة استنساخ الختم ((S.  لقد ناقشت هذه الأداة في يوم سابق في البرنامج التعليمي المجلة، ولكن فقط للتحديث، تضغط على Alt لتحديد المنطقة التي تريد استنساخها (في هذه الحالة، استخدمت للتو المنطقة المذكورة أعلاه) ثم قم بتمريرالفرشاة على المنطقة التي تريد استنساخها .

استخدام فرشاة ناعمة على محتوى مثل هذا البيتون يعني أنه من الصعب اكتشاف ما إذا كنت لا تبحث مباشرة عن دليل على الاستنساخ.


الخطوة 6

والآن أصبحنا نتطلع إلى ما هو صعب ومتحضر، ولكن ليس شديد الصعوبة.

عند هذه النقطة قررت أنني أريد أن أجعل المحتوى داكناً، لذلك أضفت طبقة في الاعلى مملوءة باللون # 797c82 وقمت بضبطها على متعدد. ومع ذلك، كان المنظر غريباً بعض الشيء ولديه نوع من الزهر المزرق (انظر أدناه) في حين أريده أن يكون أكثر قتامة ورمادية. هذا يتعلق بوضع اللون الذي نحن فيه - CMYK. حان الوقت للتحدث قليلاً عن أوضاع الألوان ... (على الأقل كما أفهمها)

بشكل أساسي، CMYK هي ألوان المعالجة الأربعة التي تطبعها معظم الطابعات. باستخدام هذه الألوان الأربعة (السماوي،والأرجواني،والأصفروالأسود / أساسي) يمكنك صنع معظم الألوان الأخرى. يمكنك،صنع معظم الألوان الأخرى. في الواقع، يمكنك الحصول على أحبار خاصة مثل Pantones أيضًا والتي سنناقشها في برنامج تعليمي مستقبلي، ولكن بالنسبة لمعظم الأشياء، يكون CMYK موثوقاً.

الآن على الشاشة لديك، على كل حال، يمكنك استخدام RGB والتي تعرف باسم لأحمر،والأخضر،والأزرق. يأتي الفرق لأنه على الشاشة أنت تنظر إلى خلط الضوء، لذلك إذا أضفت كل الألوان معًا، ستحصل على اللون الأبيض - لهذا السبب في RGB، يكون رمز اللون للأبيض R: 255 ، G: 255 ، B: 255 - أي أحمر كامل، أخضر كامل، أزرق كامل.

من ناحية أخرى، على الورق، أنت ترى نتيجة ضوء تتفاعل مع كائن.  من تذكري بشكل ضبابي لصف العلوم في المدرسة الثانوية عندما يسقط الضوء على جسم ما - على سبيل المثال حائط أحمر - فإن الكائن في الحقيقة يمتص الضوء يعكس الضوء الذي لا يستطيع امتصاصه، لذلك يعكس الجدار الأحمر اللون الأحمر، لكنه يلتهم بشكل فعال البقية، مما يعطيه مظهرالاحمر.  لذلك بشكل أساسي على الورق يكون الضوء المتوقع هو * العكس * لما على الشاشة. على الورق عندما يكون لديك أزرق مخضر كامل، أرجواني كامل، أصفر كامل وأساسي كامل في الواقع ينتج الأسود لأنه يمتص كل الضوء (وهو عكس RGB حيث ينتج الأبيض).

الآن كل ذلك كان مجرد بعض المعلومات المفيدة التي تفسرسبب جود فراغات ألوان مختلفة. الشيء الأساسي الذي يجب ملاحظته هو أن مجموعة الألوان التي يمكنك عملها باستخدام CMYK أصغر من ما يمكنك صنعه باستخدام RGB. لذلك عند التبديل إلى CMYK، ستجد أن بعض الأشياء لا تعمل بشكل جيد - أشياء مثل التراكبات، أو الحصول على ألوان ساطعة فائقة لعرضها. وبمجرد الانتهاء من الطباعة، غالباً ما ستبدو جميلة بما فيه الكفاية، ولكن في بعض الأحيان للقيام بالأشياء التي قد اعتدت عليها في Photoshop، عليك التبديل بين صيغ الألوان. تذكر أنه إذا قمت بالتبديل إلى RGB، فيجب عليك الرجوع إلى CMYK قبل إرسالها للطباعة. للحفاظ على التأثيرات، سنقوم بتسوية كل شيء في هذه النقطة (سترى ما أعنيه لاحقًا).

تبديل أوضاع اللون
حسنًا، آمل أنك لا تزال معي - بشكل أساسي ما حدث في هذه الخطوة هو أنني قررت أنني بحاجة إلى العودة إلى RGB للحصول على اللون الرمادي الداكن الصحيح، والأهم من ذلك في الخطوة التالية عندما أريد وضع كتل صفراء متراكبة ، أنا أيضا بحاجة إلى أن أكون في RGB.

لذا يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى صورة> وضع> لون RGB. سيسألك ما إذا كنت تريد تسوية الصورة - قل لا! يجب أن ترى تحولًا فوريًا في تلوين تأثير التغميق.

و، نعم، كان بإمكاني جعل هذه الخطوة أقصر بكثير وأخبرك فقط أن تذهب إلى RGB ، لكن من المفيد أن تتعلم عن فراغات اللون :-)


الخطوة 7

لذلك نحن هنا في وضع RGB. بعد ذلك نريد رسم بعض الكتل المائلة. لذلك خذ أداة مضلع لاسو (L) ثم قم بإنشاء طبقة جديدة.

الآن تريد رسم الشكل الموضح أدناه. للقيام بهذا بشكل جيد، يجب عليك الضغط باستمرار على Shift بحيث يفرض الزوايا التي تكون مضاعفات 45 'وتعطيك شكلًا لطيفًا.


الخطوة 8

بمجرد الحصول على الشكل، قم بتعبئته باللون: # c4b10f، وهو لون أصفر قبيح، ثم اضبط وضع المزج على لون مراوغ. الآن يجب أن يكون لديك أصفر زاهي يبدو كالتالي أدناه. لاحظ أنه إذا عدت إلى CMYK، فسوف ترى كيف لا يعمل هذا التأثير على الإطلاق ولماذا اضطررنا للتبديل إلى RGB في وقت سابق.

على أية حال قم تكرار هذه الطبقة بضع مرات حتى تحصل على ستة أشرطة صفراء ثم قم بمباعدتها قليلا بحيث يكون أحدها على اليسار وآخر على اليمين مع البقية متداخلة بينهما (سنقوم بمباعدتهما بدقة في الخطوة التالية).


الخطوة 9

الآن بدلا من محاولة المباعدة عن طريق العين أو عن طريق الضغط على مفتاح السهم في نفس العدد من المرات (التي أشعر بالحرج من قولها في كثير من الأحيان)، سوف نستخدم أدوات المحاذاة. لذا قم أولاً بالضغط على مفتاح Shift وحدد كل الطبقات التي فيها الاشرطة الصفراء. ثم في الجزء العلوي، انقر فوق "محاذاة الأداة" الموضحة أدناه. هذا سوف يباعدها تلقائيا بدقة!

(لاحظ أني أفكر في إصدارات Photoshop أقدم من CS2، تحتاج إلى ربط الطبقات بقصاصات الورق الصغيرة هذه نظرًا لأن تحديد الطبقات بواسطة Shift لم تظهر إلا في CS2 - الإصدار الذي أستخدمه. أتوقع أن مستخدمي CS3 يشبهون CS2.)


الخطوة 10

حسنًا، لدينا الآن علامة صغيرة متباعدة بشكل رائع تبدو نوعًا ما صناعية!


الخطوة 11

بعد ذلك ابتكرت طبقة جديدة في الأعلى بفرشاة سوداء ناعمة كبيرة مررتها بلطف على طول الحواف. تذكر أن أي شيء خارج الأدلة قد لا يظهر في البطاقة النهائية (إلا إذا فات الطابعة قطعه)، لذلك يجب أن يمتد اللون الأسود فوق الخط فقط إذا كان مرئيًا في المنتج النهائي.


الخطوة 12

لذلك فقط لمناقشة الهامش مرة أخرى، كما ذكرت في وقت سابق كل شيء خارج تلك الأدلة هو مجرد مادة إضافية ستقصه الطابعة. لذلك من المهم دائماً وضع أشياء مهمة مثل النص في أي مكان بالقرب من الحواف ما لم تكن تمانع في أن يتم قطعه. في تجربتي، لا تبتعد معظم الطابعات عمليًا عن خط القطع، ومع ذلك قد يحدث هذا، خاصة إذا كنت تستخدم طابعة رخيصة.


الخطوة 13

إحدى المشكلات التي تحدث في هذه الأشياء في Photoshop أنه لا توجد طريقة لإخفاء منطقة الهامش تلقائيًا، وهو ما يعني أحيانًا عند النظر إلى التصميم أنه لا يبدو صحيحًا تمامًا. في InDesign يمكنك التبديل إلى وضع معاينة خاص يخفي الهامش، ولكن في Photoshop يتعين علينا القيام بذلك يدويًا. في كثير من الأحيان سوف أقوم بإنشاء طبقة فوق جميع الطبقات الاخرى وملء المناطق الهامشية باللون الأبيض. ثم يمكنني تشغيل هذه الطبقة أو إيقاف تشغيلها حتى أتمكن بشكل أكثر دقة من رؤية النسب والمساحة التي ستصنعها في النهاية للعنصر المطبوع النهائي. فقط تأكد من إيقاف تشغيل هذه الطبقة قبل إرسالها إلى الطابعة!


الخطوة 14

بعد ذلك وضعت نصاً لطيفاً على البطاقة. هذا هو في الواقع الجانب الخلفي للبطاقة (سننفذ الجزء الأمامي في الثانية). لقد استخدمت خطًا رائعًا ممتازًا يدعى DIN وهو صغير جداً  وكما سترى في الثانية يحتوي على حرف "@" رائع.

لقد قمت بتعيين الكتابة لتكون8 بت. إذا كنت أتذكر بشكل صحيح يجب عليك ألا تختار أقل من 6بت إذا كنت تريد أن يكون قابلاً للقراءة، وإذا كنت تريد أن يكون قابلاً للقراءة بسهولة 7.5 بت وما فوق هو الأفضل. كما هو الحال مع كل هذه الأمور يعتمد الأمر على جمهورك. عند صنع بطاقات العمل يجب أن أذهب لشيء يمكن للشخص أن يقرأه بسرعة في لمحة عندما ينظر إليه من خلال كومة من البطاقات. عندما أقوم بالشيء لنفسي، غالبًا ما أستخدم كتابة صغيرًة لأنني أستطيع الانطلاق بها!

أنا أيضا اضبط الكتابة إلى وضع المزج الخطي الخفيف بحيث يتفاعل قليلا مع الخلفية. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكننا حفظ هذا المستند باسم Back.psd ثم نذهب إلى ملف> حفظ باسم وحفظه في الوقت الحالي على أنه Front.psd، ينسخ الملف بشكل أساسي لصنع المقدمة.


الخطوة 15

مرة أخرى من اجل المقدمة لقد قمت بإضافة نصاً مع عنوان الويب الخاص بي وعنوان البريد الإلكتروني واسمي. ولأولئك الذين يعشقون الكتابة، إلق نظرة على الحرف "@" - أليس أنيقاً! DIN هو محرف صناعي مصدره ألمانيا والذي يمكنك القراءة عنه على ويكيبيديا.

تعد الطباعة - أو فن استخدام الكتابة / النص في تصميماتك - أحد الأجزاء المهمة جدًا في التصميم. إذا كنت قادمًا من خلفية تعليمية غير تصميمية كما فعلت، فمن المهم جدًا أن تقرأ عنها، لأنها أسهل طريقة لتمييز المصمم الجيد عن السيئ. أنا لست أفضل المطبعيين في الجوار، ولكن جون بوردلي هو كذلك، ويدير واحدة من مدوناتي  المفضلة – أنا أعشق الطباعة. إذا كنت تريد الدخول إلى الكتابة، فانتقل إلى مدونته، إنها قنبلة!


الخطوة 16

الآن الشيء التالي الذي نريد القيام به هو إيقاف بعض تلك الطبقات التي تحتوي على أشرطة صفراء، لذلك هناك ثلاثة فقط تترك. أريدها أن تبدو نوعاً ما مثلما تبدأ الأشرطة الصفراء من الأمام وتستمر إلى الخلف.

بعد ذلك باستخدام أداة مضلع لاسو (L)، ارسم شكلًا مثلثًا كما هو موضح.


الخطوة 17

ثم قم بإنشاء طبقة جديدة فوق نسيج البيتون واملأه بلون رمادي غامق وحدد وضع المزج إلى متعدد. الآن لسوء الحظ هذا يجعل البتات الصفراء تبدو مملة ، لذلك سنقوم بإصلاح ذلك فيما يلي!


الخطوة 18

لذلك، انقر مع الضغط على Ctrl على أول طبقة من طبقات الشريط الأصفر، ثم اضغط مع الاستمرار على إزاحة للاسفل، ثم انقر فوق التالي، ثم التالي، بحيث يكون لديك وحدات البكسل محددة للثلاثة. ثم اضغط على Ctrl + Shift + I لعكس التحديد كما هو موضح. أثناء تحديد ذلك، انقر فوق طبقة المثلث وانقر فوق رمز إضافة قناع طبقة في لوحة الطبقات. هذا سوف يخفي مناطق من الأشرطة الصفراء بحيث تشع من خلالها.


الخطوة 19

لدينا الان هذا! كله تمام...

الآن نحتاج إلى الانتقال إلى طبقة> تسوية الطبقة ثم إلى صورة> وضع> CMYK للرجوع إلى CMYK والاستعداد للطباعة. لاحظ كيف أنه بسبب أننا قمنا بتسوية الصورة، نحافظ على الطريقة التي يتفاعل بها اللون الأصفر مع الطريق خلفه على الرغم من أننا عدنا إلى CMYK. لذلك  استفدنا أساسًا من RGB لتحقيق تأثير، ثم تمت تسويتها وتحويلها إلى CMYK حتى نتمكن من الطباعة.


الخطوة 20

انتقل الآن إلى ملف> طباعة مع معاينة ويجب أن تر شيئًا كما هو موضح أدناه. إذا لم يكن لديك جميع الخيارات، انقر فوق"خيارات إضافية" وستظهر. ضع علامة في المربع الذي يشير إلى "علامات تشذيب الزوايا"، ثم انقر فوق الزر الذي يشير إلى الهوامش وتعيينه إلى 3 مم. لاحظ أنه لسبب ما، لا يسمح لك Photoshop بالذهاب إلى أعلى بكثير من 3 مم للهوامش. لا أعرف حقاً لماذا يضعون غطاءً صناعياً عليه، لكن ربما يكون هناك سبب مدهش لا أفهمه.

على أي حال يجب عليك القيام بشيء واحد (الذي أدركته للتو أنني لم أفعله في لقطة الشاشة) هو إلغاء تحديد إظهار المربع المحيط.

بمجرد الانتهاء من كل شيء، يجب أن تكون قادرًا على الطباعة إلى PDF، والقيام بنفس الشيء في الخلف، وتوصيله إلى الطابعة. لاحظ أنه للطباعة على PDF، يجب أن يكون لديك نسخة من Acrobat مثبتة (وليس فقط برنامج Acrobat Reader المجاني، ولكن النسخة الكاملة). إذا كان لديك هذا، فأنت انتهيت الآن!

إذا لم يكن لديك Acrobat، لا تخف ... لا تضيع كل شيء!


الخطوة 21

إذا لم يكن لديك Acrobat، فانسى طريقة الطباعة مع المعاينة للقيام بذلك وبدلاً من ذلك، ارجع إلى المستند الخاص بك، وقم بإنشاء طبقة جديدة في الأعلى، ثم استخدم أداة المستطيل المدور ذو العمود الوحيد لإجراء تحديدات حول الأدلة كما هو موضح.


الخطوة 22

الآن سنقوم برسم علامات القص الخاصة بنا. للقيام بهذا نحن بحاجة للتأكد من أننا نستخدم ما يسمى التسجيل الأسود. التسجيل الأسود هو في الأساس 100 ٪ من جميع ألوان CMYK (كما هو موضح). هناك أكثر قليلا من ذلك، ويمكنك قراءة المزيد على ويكيبيديا إذا كنت مهتما.

على أي حال حدد اللون المناسب ثم قم بتعبئة تلك لاختيارات من الخطوة السابقة. ثم استخدم أداة المستطيل المدو، وقم بقص الخطوط بحيث تكون هناك صغير واحد فقط في كل زاوية من الزوايا الأربع المتبقية - أي أربعةأزواج من علامات القص. ثم انتقل إلى حفظ باسم وحفظ ملفك كملف PDF باستخدام Photoshop. يجب أن يكون هذا مناسبًا للطابعة، لأكون صادقًا، لم أحاول مطلقًا إرسال ملف بعلامات القص مثل هذه إلى الطابعة، لذا فمن الأفضل أن تسألهم إذا كان مناسباً قبل أن تذهب إلى طباعة عدد كبير من البطاقات :-)


الخطوة 23

على أي حال هناك بطاقات عمل بسيطة لدي. أنها تبدو أنيقة نوعا ما ويجب أن تكون جاهزة للطباعة. في ملفات النماذج ستجد كل من الجزء الخلفي والأمامي وكذلك ملف PSD اعتدت على عرض هذه الصورة الصغيرة أدناه والتي هي محاولتي السريعة لتزوير البطاقات المطبوعة.

لا تنسوا أنه في FreelanceSwitch، هناك المنافسة لصنع بطاقات العمل باستخدام ناقلات ارسنال من حزمة عينة خاصة. لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على ما قيمته 370 دولارًا أمريكيًا من ناقلات متجهة، فانتقل إلى اطلاق مدخلك. لن تحتاج إلى القيام بكل الوحدات الجاهزة للطباعة، لذلك من الجيد أن تدخل.


عينة PSD

موارد اضافية

اتبحث عن المزيد؟ لماذا لا ننظر في تصميم بطاقات العمل المهنية بدورات Tuts +.

إذا كنت مهتمًا بالحصول على بعض المساعدة في تصميم بطاقة عملك، فإن Envato Studio لديه مجموعة رائعة من خدمات تصميم بطاقات العمل التي قد ترغب في استكشافها. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على نماذج بطاقات العمل في سوق Envato.

One subscription.
Unlimited Downloads.
Get unlimited downloads

Advertisement

Making a Print-Ready Business Card Using Only Photoshop

by
Student iconAre you a student? Get a yearly Tuts+ subscription for $45 →

In this tutorial, we are going to design up a simple business card in Photoshop and get it ready for print with crop marks and bleed. Normally you'd do some of this with a tool like InDesign, but it is in fact possible to get by with just our trusty old Photoshop.


Calling Card Competition

Over at our sister site FreelanceSwitch, there is a competition to make business cards using vectors from a special Arsenal sample pack. So if you'd like to Win $370 worth of vector gear, head over and put in your entry! I actually had to make an example card for the write-up, and while making it, decided to write a tutorial for what I was doing (which is what you are about to read :-) )


Step 1

Ok, so the very first thing we need to do is create a New Document. Depending on where you are planning on getting your cards printed, you may need different dimensions. The printer I use here in Sydney has a default card size of 90mm x 55mm.

When sending things off to printers however, you need to add a sort of border around the image called a Bleed. A bleed is basically the space on the edges of your design where the image keeps going past where the printer is going to cut the paper. That way if the cut lands a mm to either side you don't wind up with blank paper at the edges. How much space you leave for bleed also depends on your printer. Generally speaking 3mm - 5mm is a good amount of bleed.

Because of a quirk of Photoshop (which you'll see later) we're going to use a value of 3mm. So when creating the image, instead of making it 90mm high we are making it 90mm + 3mm bleed on the left + 3mm bleed on the right = 96mm. Similarly with the width, we're making it 55+3+3 = 61mm.

Note also that because we are making something for print you should set the Resolution to 300dpi and Color Mode should be set to CMYK. We'll talk more about the color mode later, but with the resolution you should note that 300dpi basically means there is more image information available so you get a sharp print out.

If you ever have to make a huge poster, you can sometimes get away with as little as 120dpi, but it really depends how far away the person will be looking at your work from. If you are printing 120dpi, the quality up close will be pretty bad. If it's a giant poster (think meters rather than centimeters), then you can get away with it. Anyhow because this is a business card, we should make it 300dpi so it's a nice, high-quality print.


Step 2

Once the document is created, the first thing we need to add are some guides to show us where the edges of the business card are and where the bleed starts. So first of all press Ctrl-R to switch on your rulers. Now to add the guides, you can either click on the ruler and drag guides out on to the document, or for a more precise method, go to View > New Guide and then give it a Horizontal position of 3mm. Repeat again with a Vertical position of 3mm. Then repeat twice more with Vertical / 58mm and Horizontal / 93mm.


Step 3

You should now have a blank canvas similar to the one below with four guides, each 3mm away from the edge.


Step 4

Now because I made this card for the FreelanceSwitch Card Competition I had to use an element from Arsenal's freebie pack of vectors and textures. I chose this nice texture of concrete because it looks nice and urban! You can download the texture yourself by visiting Arsenal's site and clicking on the Free section.


Step 5

So after pasting the texture in, I hit Ctrl-T to transform it to roughly the right size. Now while I want the texture to be dirty and grungy, right now it's a bit TOO dirty and noisy. So first of all we'll get rid of the two gigantic lines running along from left to right. We can do this with the Clone Stamp (S) Tool. I discussed this tool the other day in the magazine tutorial, but just to refresh, you press Alt to select the area you want to clone (in this case I just used the area directly above) and then brush the area you want to clone over.

Using a soft brush on a texture like this concrete means it's quite hard to detect if you're not directly looking for evidence of cloning.


Step 6

So now we have it looking still rough and urban, but not quite so rough.

At this point I decided that I wanted to darken the texture, so I added a layer above filled with the color #797c82 and set it to Multiply. However, the look was a bit strange and has a sort of bluish cast (see below) whereas I want it darker and greyer. This is to do with the color mode we're in - CMYK. So time to talk a little bit about color modes... (at least as I understand them)

Basically CMYK are the four process colors that most printers print with. Using these four colors (Cyan, Magenta, Yellow and Black/Key) you can make most other colors. You can, in fact, get special inks like Pantones as well which we'll discuss in a future tutorial, but for most things it's just straight CMYK.

Now on your screen, however, you use RGB which as you know stands for Red, Green, and Blue. The difference comes because on a screen you are looking at light mixing, so if you add all the colors together you get white - that's why in RGB the color code for white is R:255, G:255, B:255 - i.e. full red, full green, full blue.

On paper, on the other hand, you are seeing the result of light interacting with an object. From my hazy recollection of high school science class when light shines on an object - say a red wall - the object in fact absorbs the light and reflects back the ones it cannot absorb, so the red wall reflects the red, but effectively eats up the rest, giving it the appearance of being red. So basically on paper it's the *opposite* of on-screen where it's projected light. On paper having full Cyan, full Magenta, full Yellow and full Key in fact produces black because it absorbs all the light (which is the reverse of RGB where it produces white).

Now all of that was just some useful information explaining why there are different color spaces. The key thing to note is that the range of colors you can make with CMYK is smaller than what you can make with RGB. So when you switch to CMYK, you will find that some things don't work as well - things like Overlays, or getting super bright colors to show. Once you actually print out, often they will still look nice enough, but sometimes to do the things you may have gotten used to in Photoshop, you have to switch between color modes. Remember though that if you switch to RGB, you should switch back to CMYK before you send it off to print. To preserve the effects, we will flatten everything down at that point (you'll see what I mean later).

Switching Color Modes
Ok, hope you're still with me--basically what happened at this step is that I decided I needed to switch back to RGB to get the right darkening grey, and more importantly in the next step when I want to put yellow blocks overlayed, I also will need to be in RGB.

So you can do this by going to Image > Mode > RGB Color. It will ask you if you want to flatten the image--say no! You should see an immediate shift in the coloring of the darkening effect.

And, yes, I could have made this step a lot shorter and just told you to go to RGB, but it's useful to learn about color spaces :-)


Step 7

So here we are in RGB mode. Next we want to draw some diagonal blocks. So grab the Polygonal Lasso Tool (L) and then create a new layer.

Now you want to draw the shape shown below. To do this nicely, you should hold down Shift so that it forces the angles to be multiples of 45' and give you a nice even shape.


Step 8

Once you have the shape, fill it with Color: #c4b10f, which is an ugly yellow color, and then set the blending mode to Color Dodge. Now you should have a bright yellow that looks like the one below. Note that if you switch back to CMYK, you will see how this effect doesn't work at all and why we had to switch to RGB earlier.

Anyhow duplicate this layer a few times until you have six yellow bars and just roughly space them out so that one is right on the left and another right on the right with the rest clumped in between (we'll space them accurately in the next step).


Step 9

Now rather than trying to space by eye or by pressing the arrow key the same number of times (which I'm embarrassed to say I often do), we will use the align tools. So first hold down Shift and select all the layers with yellow bars in them. Then up the top click the Align Tool marked below. This will automatically space them accurately!

(Note that I think in Photoshop versions earlier than CS2, you need to link the layers with those little paper clips because Shift-Selecting layers only appeared in CS2 - the version I use. CS3 users I expect are similar to CS2.)


Step 10

OK, now we have a nicely spaced-out little marking that looks sort of industrial!


Step 11

Next I created a new layer above and with a large soft black brush gently brushed along the edges. Remember, that anything outside the guides will probably not make it into the final card (unless the printer misses their cut), so the black should extend just over the line if it's to be visible in the final product.


Step 12

So just to discuss bleed again, as I mentioned earlier everything outside those guides is just extra material for the printer to cut away. So it's important at no point to put important things like text anywhere near the edges unless you don't mind it potentially being cut. In my experience most printers in practice don't stray very far from the cut line, however it CAN happen, especially if you use a cheap printer.


Step 13

One problem doing this stuff in Photoshop is that there is no way to automatically hide the bleed area, which means sometimes when looking at the design it doesn't quite look right. In InDesign you can switch to a special preview mode that hides the bleed, but in Photoshop we have to do this manually. So often I will create a layer above all the others and fill the bleed areas with white. Then I can switch this layer on or off so that i can see a little more accurately the proportions and area that will actually make it to the final printed item. Just make sure you switch these off before sending to the printer!


Step 14

Next I placed some nice text on the card. This is actually the back side of the card (we'll do the front in a second). I used an uber cool font called DIN which is very minimal and as you'll see in a second has an awesome '@' character.

I've set the type to be 8pt. If I remember correctly you should never go less than 6pt if you want something to be readable, and if you want it to be easily readable 7.5pt and above is best. As with all these things it depends on who your audience is. When making business cards for I would go with something that a person can quickly read at a glance when flicking through their pile of cards. When making something for myself, I often use small type because I can get away with it!

I also set the type to blending mode Linear Light so that it interacts a little with the background. Once this is done, we can save this document as Back.psd then go to File > Save As and this time save it as Front.psd, essentially duplicating the file to make the front.


Step 15

Once again for the front I've added a bit of text with my Web address and Email address and name. And for those type lovers amongst you, have a look at the '@' character--isn't it neat! DIN is an industrial typeface originating in Germany which you can read about on Wikipedia.

Typography - or the art of using type/text in your designs - is one of those super important parts of design. If you come from a nondesign education background as I did, then it's very important to go read up about it, because it's the easiest way to pick a good designer from a bad. I'm not the best typographer around, but John Boardley is, and he runs one of my favorite blogs - iLoveTypography. If you want to get into type, go read his blog, it is the bomb!


Step 16

Now the next thing we want to do is to switch off some of those layers that have the yellow bars, so there are just three left over. I want it to sort of look like the yellow bars start on the front and continue around to the back.

Next using the Polygonal Lasso Tool (L), draw out a triangular shape as shown.


Step 17

Then create a new layer just above the concrete texture and fill it with a dark grey and set the blending mode to Multiply. Now unfortunately that makes the yellow bits look dull, so we'll fix that next!


Step 18

So Ctrl-click the first of the yellow bar layers, then holding Shift down, click on the next one, then the next, so that you have the pixels selected for all three. Then press Ctrl+Shift+I to invert the selection as shown. While that's selected, click on the triangle layer and click the Add a Layer Mask icon on your layers palette. This will mask out the areas of the yellow bars so that they shine through.


Step 19

And there we have it! All done...

Now we need to go to Layer > Flatten Image and then to Image > Mode > CMYK to switch back to CMYK and get ready for print. Note how because we flattened the image we preserve the way the yellow was interacting with the road behind it even though we're back in CMYK. So basically we've taken advantage of RGB to achieve an effect and then flattened it down and switched back to CMYK so that we can print.


Step 20

Now go to File > Print with Preview and you should see something like shown below. If you don't have all the options, click on More Options and they will appear. Check the box which says Corner Crop Marks, then click on the button that says Bleed and set it to 3mm. Note that for some reason Photoshop doesn't let you go much higher than 3mm for bleed. I don't really know why they've put an artificial cap on it, but maybe there is some amazing reason that I don't understand.

Anyhow one thing you should do (that I just realized I didn't do in the screenshot) is to untick Show Bounding Box.

Once you're all done, you should be able to print to a PDF, do the same for the back, and deliver that to your printer. Note that to print to PDF, you need to have a copy of Acrobat installed (not just the free Acrobat Reader, but the full version). If you have this, then you're all finished now!

If you don't have Acrobat, never fear... all is not lost!


Step 21

If you don't have Acrobat, then forget the Print with Preview way of doing this and instead, go back to your document, create a new layer at the top, then using the Single Column Marquee Tool make selections around your guides as shown.


Step 22

Now we are going to draw in our very own crop marks. To do this we need to make sure we use what is called Registration Black. Registration black is basically 100% of all the CMYK colors (as shown). There is a bit more to it than that, and you can read more on Wikipedia if you are interested.

Anyhow so select the right color and then fill in those selections from the previous step. Then using the Rectangular Marquee Tool, cut away the lines so that there are just small single lines in each of the four corners left - i.e. four pairs of crop marks. Then go to Save As and save your file as a PDF using Photoshop. This should be OK for a printer, though to be honest I've never actually tried sending a file with crop marks like this to a printer, so it's probably best to ask them if it's OK before you go printing zillions of cards :-)


Step 23

Anyhow so there're my simple little business cards. They look kinda neat and should be ready to print. In the sample files you'll find both the back and front as well as the PSD file I used to render this little image below which is my quick attempt at faking the printed cards.

Don't forget that over at FreelanceSwitch, there is the competition to make business cards using vectors from a special Arsenal sample pack. So if you'd like to Win $370 worth of vector gear, head over and put in your entry. You won't need to do all the print-ready bits, so it's nice and easy to enter.


Sample PSD

Advertisement