1. Design & Illustration
  2. Tools & Tips

نصيحة سريعة: Microstock الرسوم التوضيحية مع كوريل درو، والحيل والنصائح

by
Read Time:12 minsLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Tazkiyah (you can also view the original English article)

مع برنامج مكافحة ناقلات Corel Draw ، يمكنك رسم كل ما يمكنك تخيله. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدمه لإنشاء رسوم توضيحية لوكالات microstock - هناك بعض المشكلات التي يجب أن تأخذها في الاعتبار. المشكلة تأتي مع متطلبات الصناعة لتوفير ملف EPS (Encapsulated PostScript) ، وهو إلزامي لجميع الوكالات تقريبًا. انظر ، EPS هو Adobe القياسية ولا يحب مطورو Corel معايير Adobe كثيرًا. ولأنهم قاموا بعمل ضعيف معه - سيكون عليك حفظ ملفات EPS 8 الخاصة بك من Illustrator. انظر كيف هنا: نصيحة سريعة: حفظ الملفات من Corel Draw لوكالات Microstock

ما يثير الاهتمام أن حتى أدوبي المطورين يقولون أن تنسيق EPS ليس له مستقبل، وأنها تفضل أن تركز جهودها على أنواع الملفات منظمة العفو الدولية، وقوات الدفاع الشعبي. ومع ذلك، لسبب أو آخر-صناعة microstock أنه يحب، ويجب علينا أن نقبل هذا، بغض النظر عن البرمجيات المتجهات التي نستخدمها. من جانب الطريق، لجعل الأمور أكثر تعقيداً، الآن قبول الوكالات EPS 8 و EPS 10. ولكن الآن دعونا نركز على EPS 8.


المشكلة

تم إنشاء معيار EPS بواسطة Adobe في منتصف الثمانينيات. نعم - هذا هو القرن السابق. كانت الحياة بسيطة في ذلك الوقت. كنت لا أزال رضيعاً ، ولم يتم حتى تطوير التأثيرات الخاصة في برامج مكافحة ناقلات الأمراض. في وقت لاحق تغيرت الامور. ظهرت الشفافية والشبكات وبعض التأثيرات الأخرى وجعلت عالم المتجهات أكثر إثارة. من السئ أن معيار EPS 8 لا يدعمها ، وذلك لسبب بسيط هو أنها قديمة. باختصار - تكمن المشكلة في أن معيار EPS 8 أقدم من بعض التأثيرات ، وبالتالي لم يتم دعمه.

بالمناسبة هذا "تلميح سريع" يجري مكتوبة من وجهة نظر المستخدمين كوريل درو، لكنها ليست وحدها في مواجهة هذه المشكلة. بغض النظر عن البرمجيات المتجهات التي كنت تستخدم--سوف لا يزال لديك لتتوافق مع هذه المسألة شاقة، إلا في طريقة مختلفة.


الحل

لا داعي للذعر رغم ذلك. لا يزال بإمكانك رسم ما تريد. سوف تحتاج فقط إلى استخدام طرق أخرى للقيام بذلك. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إنشاء تأثير شفافية - فسوف تحتاج إلى محاكاة ذلك.


الخطوة 1: الشفافية

طريقة للقيام بذلك متطابقة في جميع ناقلات البرمجيات. منذ لقد كتب الكثير عن هذا الموضوع-لا أريد الدخول في التفاصيل هنا. ولكن الأساس هنا هو كيفية القيام بذلك. دعونا نقول كنت تريد إنشاء بقع لامعة مثل في زجاجات أدناه.

عادة سوف رسم شكل بقعة لامعة، ثم اللون الأبيض، وثم إضافة بعض الشفافية لأنها. أليس كذلك؟ حسنا، هو طريقة أخرى رسم الشكل ثم اللون وأنها مثل باقي الزجاجة، فقط أكثر إشراقا. على سبيل المثال--حدد لون شكل الفور، أنها أكثر من الزجاجة (أو الكائن الخاص بك لامعة)، ثم اللون في نفس المكان، بعد ذلك، حين بقعة لامعة لا يزال المحدد اضغط Ctrl وانقر فوق اللون الأبيض لون في لوح الألوان الخاصة بك بضع مرات. هذا وسوف سطع اللون الأصلي، مثلما تفعل كائن أبيض شفاف. ولكن بدلاً من اللعب مع خيارات الشفافية، هنا سوف تلعب مع الألوان.

إذا كنت معتادًا على العمل بشفافية وأنت لست متأكداً تمامًا من لون البقعة اللامعة ، فيمكنك القيام بذلك. ارسم الرسم التوضيحي الخاص بك بشفافية ، ثم استنساخه وقم بإزالة الشفافية من الكائنات المكررة. الآن لون البقعة اللامعة في نفس اللون هو في الصورة الأصلية مع تأثير الشفافية. من أجل القيام بذلك ، استخدم أداة Eyedropper لوضعها فوق البقعة الشفافة اللامعة. سوف يظهر اللون على شريط الحالة الخاص بك. من هناك يمكنك سحبها إلى بقعة لامعة المستنسخة. هذا هو!

حسنا، ليس بالضبط. وهناك أكثر شيء واحد، وهو-ما يمكنك القيام به إذا كان لديك بقعة لامعة تغطي أكثر من كائن واحد. في مثال واحد يغطي الفور التسمية أصفر باهت والزجاج البنى. منذ لديك كائنين مختلفة تغطي-ستحتاج إلى شريحة بقعة لامعة في جزأين. إذا كان لتغطية ثلاثة كائنات سيتم تقسيمه في ثلاثة أجزاء. تحصل عليه؟ قدر الكائنات المغطاة، العديد من الكائنات لبقعة لامعة. في نهاية المطاف أنها يجب أن تبدو وكأنها واحدة على الرغم. لتحقيق ذلك سوف تحتاج إلى استخدام أدوات تشكيل الكثير. أنها مزعجة، وأنا أعلم. ومع ذلك، كمكافأة لما تبذلونه من الجهود سيكون لديك الرسوم توضيحية التي تتوافق مع متطلبات EPS 8 ويمكن عرضها في جميع ناقلات البرمجيات.


الخطوة 2: التدرجات

التدرجات هي السبب في أن العديد من مستخدمي Corel Draw يتحولون إلى Illustrator عندما يقومون بعمل رسوم توضيحية دقيقة. أو يرسمون الأشكال في Corel ، ثم يقومون بتحرير التدرجات في Illustrator قبل حفظ الملف النهائي. أوه ، إذا كانوا يعلمون فقط أن هناك طريقة لتجنب هذا والقيام بكل شيء في كوريل.

هنا هو "سر كبير". التدرجات الخاصة بك سوف تبدو مثالية في أي برنامج إذا كنت استخدامها بالطريقة الصحيحة. والطريقة الصحيحة لاستخدام التدرجات الخطية الأفقي أو الرأسي مع "حافة لوح" = 0. قبل أن اشرح هذا – انظر الرسم التوضيحي التالي.

تم تنفيذ هذه الروبوتات فقط من خلال التدرجات الخطية البسيطة. كل ما عليك أن تتذكره هو أنه يجب أن تكون أفقية تمامًا (0 أو 180 درجة) أو عموديًا (90 أو -90 درجة) ويجب أن تكون لوحة الحافة "0" في كل مرة. الشيء الأخير مهم جدا أيضا. إذا لم تكن لوحة الحافة لديك 0 - لا يمكنني ضمان عدم تغيير التدرجات في AI.

لا يهم عدد الألوان التي يمكنك استخدامها. يمكنك استخدام كثيرة كما يمكنك الواسعة. إذا كنت تستخدم التدرجات الشعاعية تبدو جيدة في منظمة العفو الدولية، ولكن عند حفظ ملف EPS 8 من هناك وفتحه في كوريل--أنها سوف تصبح أكثر إشراقا قليلاً. الآن ليس هذا محرجا: يمكنك إنشاء شيء في كوريل، احفظه ك 8 EPS في Illustrator وأنها تبدو مثالية هناك. ولكن عند فتحه في كوريل مرة أخرى--أنها ليست جيدة أكثر من ذلك، على الرغم من أنها "ولدت" هنا! حسنا، ذلك كيف. لست متأكداً لماذا بالضبط أن ذلك، ولكن أنا لا يكلف نفسه عناء نفسي التفكير فيه أي أكثر. مجرد استخدام خطي بدلاً من التدرجات الشعاعية. إذا كنت تحتاج إلى إنشاء تدرج شعاعي-استعمل يمزج بدلاً من ذلك. وإذا أحتاج إلى بعض الآثار شعاعي مجنون حقاً--أنا الجمع بين التدرجات الخطية مع يمزج. يمكن أن تنتج هذه الأدوات البسيطة 2 بعض آثار الدهشة عندما تستخدم معا. كما يمكن استبدال التدرجات الشعاعية ويوفر لك بعض الوقت والأعصاب.

عندما تعمل بتدرجات في Corel Draw ، فإن نصيحتي هي إغلاق الرسم التوضيحي الخاص بك عند الانتهاء ، ثم فتحه مرة أخرى والتحقق مما إذا كانت التدرجات لا بأس بها. في بعض الأحيان قد تتحرك الأرقام في خيارات التدرج من تلقاء نفسها. يحدث هذا غالبًا عندما تضع تدرجك في كائن ثم تستنسخ ذلك الكائن أو تعكسه. سيبدو الرسم التوضيحي الخاص بك جيدًا ، ولكن في المرة التالية التي تفتح فيها - سيتم تغيير التدرجات في تلك الأشكال المستنسخة في الاتجاه المعاكس تمامًا أو سيكون لها لوحة Edge مختلفة عن 0. لذا ، وكما قلت ، أغلق الملف عندما يكون القيام به ، وفتحه مرة أخرى ، وإذا كان التدرج قد تغير خياراته - إصلاحها وحفظها. لن يغيروا مرة ثانية. بالنسبة لي يحدث هذا نادرًا وفقط عند حفظ الملفات في الإصدارات الأقدم (من Corel Draw X4 إلى Corel Draw 9.0 على سبيل المثال). ربما هو علة ، وربما هناك بعض التحديث أو سد العجز في حل هذه المشكلة. لا أدري، لا أعرف. إذا كان شخص ما يعرف أكثر - يرجى المشاركة في التعليقات أدناه.

شيء آخر يجب تحذيرك بالمراجعين الذين تحقق العمل الخاص بك عندما يتم إرساله لبعض الوكالات. كما ترون، لا أحب بعض المواقع يمزج كثيرا. ويعتقدون أنك جعلت الرسوم التوضيحية المعقدة مع يمزج، عندما يمكنك استخدام التدرجات بدلاً من ذلك. تقريبا جميع من لهم استخدام المصور، وأنها لا تزال لم اقرأ هذا "تلميح سريع"، ذلك أنهم لا يعرفون ونحن نفعل ذلك من أجل التوافق. حتى عندما تقوم بحفظ ملف EPS 8 يحتوي على مزيج، نقول لهم لماذا لديك. يمكنك أن تقول "أنا استخدم يمزج بدلاً من التدرجات الشعاعية، حتى يمكن أن ننظر التوضيح نفسه في جميع برامج مكافحة ناقلات." فهم المراجع الخاصة بك.


الخطوة 3: تنسجم

حسنا ، أولا ، الشبكات ليست بالضبط أداة متجهة نقية. فهي شيء مثل خليط بين الصورة النقطية والمتجهات. كما أنها غير مدعومة بمعيار EPS 8. لذلك إذا كنت ترغب في إنشاء إيقاع الصورة الواقعية يجب أن تجد طريقة أخرى. أقرب ما أعرفه هو استخدام الخلطات مرة أخرى. ليس لدي أي رسوم إبداعية واقعية ، ولكن يمكنك google ألكسي Oglushevich ونرى بنفسك ما يمكن القيام به فقط باستخدام خلطات.

يجب أن أقول أنه غالبًا ما يمزج بين الخلطات والشفافية ، لكنك لست مضطرًا لذلك. سوف تكون قادرًا على إنشاء تصوير رائع واقعي بمزيج من الشفافية وعدم الشفافية. هذه الطريقة تستغرق وقتًا أطول من استخدام الشبكات ، ولكن وفقًا لأليكسي "إنها تقنية ناقلات أكثر إبداعًا". بالإضافة إلى ذلك هو EPS 8 ودية.


الخطوة 4: الظلال

يمكنني التفكير في أربع طرق مختلفة لإنشاء الظلال دون استخدام الشفافية. الأول مع خلطات ، والثاني مع التدرجات ، والثالث مع خلطات والتدرجات ، والرابع مع مجرد شكل بسيط في لون موحد. كل هذا يتوقف على نمط التوضيح ، وما هو نوع الظل الذي تريده. والخبر السار هو أنه في تلك الطرق الأربع يمكنك رسم أي ظلال تخيلها. سوف تبدو رائعة في EPS 8 وستبقى كما هي في جميع برامج مكافحة ناقلات الأمراض.

ولكن، هناك أخبار سيئة كذلك. وأن الظل الخاص بك ليس ظل حقيقي. إلا أنه يبدو وكأنه أحد. إلقاء نظرة على هذه الزجاجات أعلاه مرة أخرى! هل ترى الظل؟ حسنا، لقد استخدمت يمزج لإنشائه، حيث التوضيح ملف EPS 8. ولكن إذا كنت ترغب في استبدال خلفية بيضاء بلون آخر الظل ستبدو فظيعة. وليست شفافة، تذكر؟ حتى خطوات المزيج ستظل يتلاشى إلى الأبيض، بينما لم يعد الخلفية بيضاء. منذ كنت تعرف أن تفعل جيدا إذا كنت إيلاء الاهتمام لكيف سيتم استخدام الرسم التوضيحي الخاص بك، والنظر فيه عند رسم الظل. على سبيل المثال، دعونا نقول كنت ترسم مجموعة من ناقلات الرموز على خلفية بيضاء. عندما أقوم محاولة تجنب التقاطع بين الرموز والظلال ما إذا كان ذلك ممكناً. انظر أدناه الرموز القلب!

بدلا من ذلك ، أجعلها تطفو فوق ظلالها. لماذا ا؟ لأن الناس ربما لن يستخدموا الظل على أي حال. أو ، إذا كانوا يريدون تصدير ملف نقطي من EPS 8 الخاص بك ، فإنهم يريدون تطبيق ظلهم في Photoshop لكي يكون مناسبًا لخلفيتهم الخاصة. في هذه الحالة ، يكون الظل مجرد ملحق يستخدم لجعل التكوين يبدو أكثر برودة. لا ينبغي أن تقف في الطريق (تتقاطع) مع الموضوع الرئيسي ، وهو الأيقونات.

عندما تقوم برسم كائن على خلفية بيضاء ، لن تتأثر التركيبة الخاصة بك إذا لم يلقِ الكائن أي ظل - تخطي الظل. تخطي ذلك في كل مرة لا يؤثر فيها على مظهر أعمالك الفنية بشكل عام. إذا كنت ترسم تركيبة مغلقة (وليس كائنًا معزولًا) مثل منظر طبيعي على سبيل المثال - يمكنك رسم جميع الظلال في العالم.

لذا، باختصار. عندما كنت ترسم كائنات معزولة على الأبيض--تخطي الظل إذا كان هذا لن يؤثر على رباطة جأش العمل الخاص بك. إذا كنت ترسم أيقونات--تأكد من أن الظلال (الذي أنشأته يمزج) لا تتقاطع مع الرموز. وإذا كنت ترسم على تكوين مغلقة-تفعل ما تشاء.


الخطوة 5: 3D

من أجل إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد ، يمكنك استخدام تأثير القذف في Corel Draw. فقط تأكد من أن كل شيء في النهاية هو في ناقلات. لا يحتوي معيار EPS 8 على أية مشكلة في أداة Extrude.


الخطوة 6: تأملات

عادة من المحتمل أنك ستخلق انعكاسًا بهذه الطريقة. تقوم بمراعاة الكائن الذي تريد عرض انعكاس عليه ، ثم تقوم بإضافة شفافية أو أقنعة ووضع هذا على سطح عاكس. شيء من هذا القبيل ، أليس كذلك؟

حسنا، هنا هو طريقة متوافقة EPS 8 الجديدة،: كنت مرآة الكائن، وضعه على سطح عاكس، ثم أثناء الضغط على المفتاح Ctrl يمكنك انقر فوق لون السطح في لوح الألوان الخاصة بك (الكائن أو مجموعة الكائنات يبقى المحدد طوال الوقت). إذا لم يكن لون موحد، ولكن تدرج، يمكنك تحديد أقرب لون موحد في لوح الألوان (بالنسبة لهذا المثال هو الطفل الأزرق) واضغط عليه حتى التفكير الخاص بك جيد.

هذه العملية من النقر فوق لون أثناء الضغط على Ctrl ، عندما يتم تحديد كائن أو مجموعة من الكائنات ، ستؤدي إلى تلاشيها إلى ذلك اللون خطوة بخطوة ، أو يجب أن أقول بنقرة واحدة.

إذا كنت ترغب في التفكير للحصول على بالي أكثر مع تزايد المسافة بعيداً عن الكائن المصدر، سيكون لديك للعب مع تلك التدرجات الخطية بعض أكثر. ينبغي أن يكون نفس اللون (على التدرج الخاص بك) من هذا الجانب الأبعد أو قريبة من لون سطح عاكس.


الاستنتاج

كما تعلم جيداً ، في كل برنامج رسومات جيد ، بغض النظر عما إذا كان Corel Draw أو Illustrator أو Photoshop أو 3D Studio أو أيًا كان ، فهناك دائمًا أكثر من طريقة للتعبير عن أفكارك. كلما عرفت برنامجك بشكل أفضل ، كلما وجدت طرقًا أكثر لتفعل الشيء نفسه. سيكون بعضها سريعًا وسهل التطبيق. سيكون البعض الآخر ، مثل بعض هؤلاء الستة أعلاه ، جيدًا في الغالب لغرض التوافق الأقصى. في النهاية ، تعتمد التقنية التي ستستخدمها على الغرض من عملك الفني والمعرفة التي تطرحها حول برنامجك المفضل. تلك هي معظم الحيل التي أستخدمها لمحاكاة التأثيرات عندما أصمم رسومات توضيحية فنية للوكالات الدقيقة مع Corel Draw. إذا كنت تعرف المزيد عن هذا الموضوع ، فالرجاء المشاركة في قسم التعليقات. سيكون من الرائع أن تعرف كيف تقوم بهذه الأشياء.

ملاحظة: يتم حفظ جميع الرسوم التوضيحية في هذا البرنامج التعليمي وفي مجموعتي بالكامل في EPS 8 ومتوافقة مع جميع برامج المتجه.

One subscription.
Unlimited Downloads.
Get unlimited downloads

Hostingheaderbarlogoj
Join InMotion Hosting for $3.49/mo & get a year on Tuts+ FREE (worth $180). Start today.
Advertisement

Quick Tip: Microstock Illustrations with Corel Draw, Tricks and Tips

by

With the vector software Corel Draw you are able to draw everything you can imagine. However, if you are using it to create illustrations for the microstock agencies - there are some issues that you must take into consideration. The problem comes with the industry requirement to provide an EPS (Encapsulated PostScript) file, which is mandatory for almost all agencies. See, EPS is Adobe standard and Corel developers don't like Adobe standards very much. And because they did a poor job with it - you will have to save your EPS 8 files from Illustrator. See how here: Quick Tip: Saving Files from Corel Draw for Microstock Agencies

What's interesting is that even Adobe developers say that the EPS format has no future, and they prefer to concentrate their efforts on the AI and PDF file types. Nevertheless, for one reason or the other - the microstock industry loves it, and we must accept this, no matter which vector software we are using. By the way, to make things even more complicated, agencies now accept EPS 8 and EPS 10. But for now let's concentrate on EPS 8.


The Problem

The EPS standard was created by Adobe in the mid 80's. Yeah - that's the previous century. Life was simple back then. I was still an infant, and the special effects in vector software weren't even developed yet. Some time later things changed. Transparency, meshes and some other effects appeared and made the vector world even more exciting. Too bad that the EPS 8 standard does not support them, for the simple reason that it is obsolete. In short - the problem is that the EPS 8 standard is older than some effects, and therefore it was not made to support them.

By the way this Quick Tip is being written from the perspective of Corel Draw users, but they are not alone in facing this problem. No matter which vector software you are using - you will still have to conform with this tedious issue, only in different way.


The Solution

No need to panic though. You can still draw what you want. You will just need to use other ways to do it. For example, if you want to create a transparency effect - you will need to simulate it.


Step 1: Transparency

The way to do that is identical in all vector software. Since a lot has been written on the subject - I won't get into details here. But basically here is how you do this. Let's say you want to create shiny spots like on the bottles below.

Usually you would draw the shape of the shiny spot, then color it in white, and then add some transparency to it. Right? Well, the other way is to draw the shape and then color it like the rest of the bottle, only brighter. For example - select the shape of the spot, place it over the bottle (or your shiny object), then color it in exactly the same color, then, while the shiny spot is still selected hold Ctrl and click over the white color in your palette a couple of times. This will brighten the original color, just like a transparent white object would do. But instead of playing with the transparency options, here you will play with the colors.

If you are used to working with transparency and you are not sure exactly what the color of the shiny spot is, you can do this. Draw your illustration with transparency, then clone it and remove the transparency from the duplicated objects. Now color the shiny spot in the same color it is in the original image with the transparency effect. In order to do that just use the Eyedropper tool, placing it over your shiny transparent spot. The color will appear on your status bar. From there you drag it to your cloned shiny spot. That's it!

Well, not exactly. There is one more thing, and that is - what you do if your shiny spot covers more than one object. In one example the spot covers both the pale yellow label and the brown glass. Since you have two different objects covered - you will need to slice the shiny spot in two parts. If it was to cover three objects it will be divided in three parts. Get it? As much the covered objects, as many the objects for the shiny spot. In the end they should look like one though. To accomplish that you will need to use the shaping tools a lot. It is irritating, I know. However, as a reward for your efforts you will have an illustrations that is compatible with the EPS 8 requirements and can be viewed in all vector software.


Step 2: Gradients

Gradients are the reason why many Corel Draw users switch to Illustrator when they do microstock illustrations. Or they draw the shapes in Corel and then edit the gradients in Illustrator before saving the final file. Oh, if they only knew that there is a way to avoid this and do everything in Corel.

Here is "the big secret". Your gradients will look perfect in any software IF you use them in the right way. And the right way is to use horizontal or vertical linear gradients with Edge Pad = 0. Before I explain this – see the following illustration.

Those robots were done only by simple linear gradients. All you need to remember is that they must be exactly horizontal (0 or 180 degrees) or vertical (90 or -90 degrees) and the Edge Pad must be "0" every time. The last thing is also very important. If your Edge Pad is not 0 - I can't guarantee that your gradients won't change in AI.

The number of colors you use doesn't matter. You can use as many as you wan. If you use Radial gradients they will look good in AI, but when you save your EPS 8 file from there and open it in Corel - they will become slightly brighter. Now isn't that awkward: You create something in Corel, save it as EPS 8 in Illustrator and it looks perfect there. But when you open it in Corel again - it is not as good any more, even though it was "born" here! Well, that's how it is. I am not sure why exactly is that so, but I don't bother myself thinking about it any more. I just use linear instead of radial gradients. If I really need to create a radial gradient - I use blends instead. And if I need some really crazy radial effects - I combine linear gradients with blends. Those 2 simple tools can produce some astonishing effects when used together. They can also replace the radial gradients and save you some time and nerves.

When you work with gradients in Corel Draw my advice is to close your illustration when it is done, and then open it again and check if the gradients are OK. Some times the numbers on the gradient options may move on their own. This happens mostly when you place your gradient in an object and then clone that object or mirror it. Your illustration will look good, but the next time you open it - the gradients in those cloned shapes will be changed in the exactly opposite direction or they will have Edge Pad different than 0. So, as I said, close the file when it is done, open it again, and if a gradient has changed its options - fix them and save. They will not change a second time. To me this happens rarely and only when I save files in older versions (From Corel Draw X4 to Corel Draw 9.0 for example). Maybe it is a bug, and maybe there is some update or plug in to fix this. I don't know. If somebody knows more - please share in the comments below.

Another thing that I must warn you about are the reviewers who check your work when you submit it to some agencies. You see, some sites don't like blends very much.They think that you have made complex illustrations with blends, when you can use gradients instead. Almost all of them use Illustrator, and they still haven't read this Quick Tip, therefore they don't know we are doing this for the sake of compatibility. So when you save an EPS 8 file containing blends, tell them why you have. You can say "I used blends instead of radial gradients, so the illustration can look the same in all vector programs." Your reviewer will understand.


Step 3: Meshes

Alright, first of all, meshes are not exactly a pure vector tool. They are something like a mixture between bitmap and vectors. They are also not supported by the EPS 8 standard. So if you want to create photorealistic illustration you must find another way. The closest that I know of is by using blends again. I don't have any photorealistic illustrations of my own, but you can google Aleksey Oglushevich and see for yourself what can be done by just using blends.

I have to say that he often mixes blends with transparency, but you don't have to. You will be able to create great photorealistic illustration with just blends and no transparency. This method is more time consuming than using meshes, but according to Aleksey "It is a more creative vector technique." Plus it is EPS 8 friendly.


Step 4: Shadows

I can think of four different ways to create shadows without using transparency. First with blends, second with gradients, third with blends and gradients, and fourth with just a simple shape in uniform color. It all depends on the style of the illustration, and what type of shadow do you want. The good news is that in those four ways you can draw whatever shadows you imagine. They will look great in EPS 8 and will remain the same in all vector software.

But, there is bad news as well. And it is that your shadow is not a real shadow. It only looks like one. Take a look at those bottles above again! Do you see the shadow? Well, I used blends to create it, so the illustration is an EPS 8 file. But if you decide to replace the white background with another color the shadow will look awful. It is not transparent, remember? So the steps of the blend will remain fading to white, while your background is no longer white. Since you know that you will do well if you pay attention to how your illustration will be used, and consider it when drawing the shadow. For example, lets say you are drawing a set of vector icons over white background. When I do that I try to avoid intersection between icons and their shadows if possible. See the heart icons below!

Instead I make them float over their shadows. Why? Because people probably won’t use the shadow anyway. Or, if they want to export a raster file from your EPS 8, they will want to apply their own shadow in Photoshop in order for it to be suitable with their own background. So in this case the shadow is only an accessory used to make the composition look cooler. It should not stand in the way (intersect) with the main subject, which is the icons.

When you are drawing an object over a white background your composition won't suffer if the object casts no shadow - skip the shadow. Skip it every time it has no impact on your artworks overall look. If you are drawing a closed composition (and not an isolated object) like a natural landscape for example - you can draw all the shadows in the world.

So, in short. When you are drawing objects isolated over white - skip the shadow if this will not affect the coolness of your work. If you are drawing icons - make sure that the shadows (created by blends) don't intersect with the icons. And if you are drawing a closed composition - do whatever you want.


Step 5: 3D

In order to create 3D looking objects you are free to use the Extrude effect in Corel Draw. Just make sure that in the end everything is in vectors. The EPS 8 standard doesn't have any problem with the Extrude tool.


Step 6: Reflections

Usually you would probably create a reflection this way. You mirror the object that you want to cast a reflection, then you add transparency or masks and place this over the reflecting surface. Something like that, right?

Well, here is the new, EPS 8 compatible way: You mirror the object, place it over the reflecting surface, then while holding Ctrl you click on the color of the surface in your palette (the object or group of objects stays selected all the time). If it is not a uniform color, but a gradient, you select the closest uniform color in the palette (in the case of this example it is baby blue) and click on it until your reflection is good.

This process of clicking on a color while holding Ctrl, when an object or a group of objects is selected, will fade them to that color step by step, or should I say click by click.

If you want the reflection to get more pale with the growing distance away from the source object, you will have to play with those linear gradients some more. The color (on your gradient) of that farthest side should be the same or close to the color of the reflecting surface.


Conclusion

As you very well know, in every good graphics program, no matter if it is Corel Draw, Illustrator, Photoshop, 3D Studio or whatever, there is always more than one way to express your ideas. The better you know your software, the more ways you will find to do the same thing. Some of them will be quick and easy to apply. Others, like some of those 6 above, will be good mostly for the purpose of maximum compatibility. At the end the technique that you will be using depends on the purpose of your artwork and the knowledge you poses about your software of choice. Those are most of the tricks that I use to simulate effects when I create clip art illustrations for the microstock agencies with Corel Draw. If you know more on the subject please share in the comments section. It will be great to know how you do those things.

Note: All illustrations in this tutorial and in my entire portfolio are saved in EPS 8 and compatible with all vector software.

Advertisement