Students Save 30%! Learn & create with unlimited courses & creative assets Students Save 30%! Save Now
Advertisement
  1. Design & Illustration
  2. Designing
Design

كيفية إنشاء حزمة هوية المصور

by
Difficulty:IntermediateLength:LongLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Tazkiyah (you can also view the original English article)

في هذا البرنامج التعليمي لـ Illustrator CS4 ، سأوضح لك كيفية إنشاء حزمة الهوية بما في ذلك: بطاقات العمل ، وخطابات الأوراق ، والأظرف ، كل ذلك في Illustrator. في البرنامج التعليمي ، ستقوم بإعداد المستند وتصميم حزمة الهوية والتعرف على أفضل الممارسات للتحقق والإرسال إلى الطابعة. سيركز هذا البرنامج التعليمي بشكل أكبر على إعداد مستندك لإنشاء هذه الحزمة ، بدلاً من التركيز على الجوانب الإبداعية للتصميم.


وتلاحظ

قبل أن نبدأ ، أود تقديم بعض التوضيحات حول البرنامج التعليمي. قد تتساءل عن سبب استخدامي Illustrator ، محرر فني متجه ، بدلاً من برنامج تخطيط صفحة مثل InDesign لتخطيط حزمة الهوية.

بالنسبة لي، استخدام Illustrator CS4 ألواح رسم متعددة يمكن بسهولة أرى كيف يعمل كل قطعة من الضمان معا، مساعدة باتساق والإنتاجية، فضلا عن تصدير العمل الفني للتدقيق والطباعة بسرعة. كما أن نلاحظ، أنا باستخدام أحجام الوثيقة الولايات المتحدة القياسية لهذا البرنامج التعليمي. وهذا يعني أيضا أن تسير جميع القياسات في بوصة. لا يزال، من السهل استخدام التقنيات التعليمية للنظام المتري أو أنظمة القياس الأخرى كذلك.


الخطوة 1

للبدء ، سوف أستخدم شعارًا حاليًا قمت بإنشائه لعمل رسم توضيحي خيالي يسمى Vector Mill. لن أخوض في تفاصيل كثيرة حول كيفية إنشائي للشعار ، فقط انهيار سريع.

أساسا، كنت الأوزان خط مختلف من الخط Sans متحف، المبينة في النص، مليئة النص تدرجات خطية، واستخدمت أداة القلم (P) وأداة المستطيل (م) لإنشاء الجزء منحنى بيزيه الشعار.

id_pkg_01

الخطوة 2

بعد إنشاء شعارك وفتحه ، حدد كل العمل الفني واسحبه إلى لوحة Symbols. عند فتح مربع حوار Symbol ، قم بفحص الزر Graph radial واضغط على OK.

لا يتعين علينا بالضرورة إنشاء رمز خارج الشعار ، بل هو مجرد ممارسة جيدة لتكرار الكائنات في المستندات. سيؤدي استخدام الرموز إلى حفظ الحجم والوقت في مستندات Illustrator. على سبيل المثال ، إذا أردت تغيير شعار Vector Mill قليلاً بعد أن أنشأنا حزمة الهوية بالكامل ، فسيتعين عليك فقط تغيير الرمز الأصلي (انقر مرتين على رمز في المستند لتحريره) وسيقوم Illustrator بتعديل كل حالات من الرمز.

أيضا، يساعد استخدام الرموز مع تقليل حجم الملف. فإنه لا يهم كثيرا في الوثيقة نحن بصدد إنشاء، بل أنه لأمر جيد أن نأخذ في الاعتبار عند إنشاء مستندات أخرى أكبر.

id_pkg_02

الخطوة 3

بعد ذلك ، سننشئ تجاوزًا لجميع اللوحات الفنية التي سننشئها في هذا البرنامج التعليمي. للقيام بذلك ، انتقل إلى File> Document Settings ، ثم قم بتعبئة حقل التسييل الأول بـ 125 بوصة وتأكد من الضغط على أيقونة القفل على يمين حقول التسييل ، بحيث يوزع القياس العلوي الحقول الأخرى. تتطلب معظم الطابعات انخفاضا في البوصة على الأقل ، ولكن تأكد من فحص الطابعة الخاصة بك ومعرفة ما إذا كانت تتطلب المزيد.

id_pkg_03

الخطوة 4

إنشاء عرض 3.5 بوصة بعرض 2 بوصة مستطيل طويل باستخدام أداة المستطيل خارج لوحة رسم الشعار. ستكون هذه بطاقة عمل

id_pkg_04

الخطوة 5

مع تحديد المستطيل ، انتقل إلى Object> Path> Offset. مع فتح مربع حوار الإزاحة ، قم بتغيير نصف القطر إلى -25 بوصة. سيتم تحويل شكل الإزاحة هذا إلى دليل للمنطقة المباشرة لبطاقة العمل. أحب أن أحافظ على ربع بوصة داخل حافة القطع لبطاقة العمل. يمكنك تغيير هذا إذا كنت تعتقد أن ذلك هو أداة أقحم أو إذا كانت الطابعة تحتوي على منطقة حية محددة تعمل معها.

id_pkg_05

الخطوة 6

حدد المستطيل الأول ثم انتقل إلى كائن > تحويل إلى ألواح الرسم. كما ترون، المستطيل تحولت إلى لوح رسم والفعل قد تجاوز هوامش المطبقة عليه لأنه يمكننا تغيير إعدادات المستند في وقت سابق.

id_pkg_06

الخطوة 7

حدد مستطيل الإزاحة وانتقل إلى عرض> أدلة> جعل (Command + 5) ، لإنشاء أدلة حتى يكون من السهل اصطفاف العناصر داخل لوح الرسم.

id_pkg_07

الخطوة 8

في المثال "مطحنة متجه"، لدى بطاقة الأعمال الوجهين. من السهل تكرار بطاقة عمل لوح الرسم باستخدام أداة لوح الرسم (Shift + س). قبل نسخ، انتقل إلى طريقة عرض > أدلة > "تأمين الأدلة" وجعل متأكد من أنها دون رادع لأننا نريد لنسخ الدليل كذلك.

الآن، باستخدام أداة لوح الرسم (Shift + س) حدد لوح الرسم، بطاقة تعريف المهنة، واضغط باستمرار المفتاح Alt (لنسخ) والتحول (إلى تقييد تحركات) واسحب نسخة من لوح الرسم أدناه النص الأصلي.

id_pkg_08

الخطوة 9

الآن يمكننا البدء في تصميم بطاقات العمل. بالنسبة للجانب الأول من البطاقات ، قمت بسحب رمز الشعار من لوحة Symbol وقم بضبط الحجم ليلائم أدلة بطاقات العمل التي أنشأناها.

id_pkg_09

الخطوة 10

لن أخوض في العمق حول إنشاء الرسومات للجانب الثاني من بطاقة العمل ، فقط أعطيك تفصيلًا سريعًا للخطوات. مرة أخرى ، يركز هذا البرنامج التعليمي أكثر على إعداد Illustrator لإنشاء حزمة هوية ، بدلاً من إنشاء الرسومات.

أولاً، إنشاء شكل مع القلم أداة (ف) التأكد من أن الكائن يمتد حافة لوح الرسم إلى دليل التسييل، ثم تعبئته مع تدرج خطي. التالي، إنشاء مربعات النص محاذاة إلى دليل، بطاقة تعريف المهنة، وتعبئته في مربعات النص مع النص المناسب. مثل المستخدمة في الشعار، أوزان متفاوتة من الخط Sans متحف.

id_pkg_10

الخطوة 11

الآن بعد أن أنشأنا نظرة لبطاقات العمل ، يمكننا إنشاء تصميم ترويسة ذات نفس النمط. أولاً إنشاء مستطيل 8.5 بوصة بمقدار 11 بوصة (حجم letterhead قياسي) خارج الشعار وألواح الرسم بطاقة العمل.

id_pkg_11

الخطوة 12

تماما مثل بطاقات العمل، انتقل إلى كائن > الإزاحة، وتغيير الإزاحة إلى--25.

id_pkg_12

الخطوة 13

مرة أخرى مثل اللوحات الفنية لبطاقة الأعمال ، حدد المستطيل الأول وانتقل إلى كائن> تحويل إلى اللوحات الفنية. ثم ، حدد المستطيل الثاني وانتقل إلى View> Guides> Make (Command + 5). الآن لدينا لوحة فنية كلها جاهزة للتصميم.

id_pkg_13

الخطوة 14

مثل مع بطاقات تعريف المهنة، اسحب نسخة من الشعار من لوحة الرموز، حجم الشعار. إنشاء نفس شكل قوس التدرج الخطي مع أداة القلم (P)، وقم بإنشاء مربع نص مع النص المناسب.

id_pkg_14

الخطوة 15

الآن وبعد أن أصبحت لديك المبادئ الأساسية لأسفل حول كيفية إنشاء لوحة فنية وأدلة ، يمكنك إنشاء عناصر أخرى لحزمة الهوية. في المثال Vector مطحنة ، يجب إنشاء مغلف قياسي رقم 10.

حتى تصميم المغلفات وإنشاء 9.5 بوصة واسعة من 4.125 بوصة طول المستطيل (الحجم القياسي مغلف #10)، يقابلها المستطيل-.25 بوصة. تحويل المستطيل الرئيسي إلى لوح الرسم، تحويل المستطيل الداخلية إلى أدلة، استخدم رمز شعار من لوحة الرموز. إنشاء نفس شكل قوس التدرج الخطي، وإضافة النص الضرورية. نحن جميعا القيام به مع إنشاء الضمان!

id_pkg_15

الخطوة 16

الآن بعد أن تكون كل القطع معًا ، أرغب في إنشاء ورقة معاينة واحدة لكل الضمانات معًا ، كما هو الحال في معاينة الصورة النهائية أعلاه.

للقيام بذلك إنشاء مستطيل 8.5 بوصة بمقدار 11 بوصة وإزاحة المستطيل بواسطة -25. قم بتحويل المستطيل الأول إلى لوح رسم ، وقم بتحويل المستطيل الأصغر إلى دليل. بعد ذلك ، قم بإنشاء مستطيل بحجم المستند الجديد وقم بتعبئته بلون رمادي فاتح.

id_pkg_16

الخطوة 17

اسحب نسخة من الشعار من لوحة الرموز، وعنوان الصفحة التي تحتوي على نص مناسب.

id_pkg_17

الخطوة 18

بعد ذلك ، قم بإنشاء مستطيل بتعبئة بيضاء وبدون حد على كل أجزاء الهوية الحجم الدقيق للألواح الفنية الفردية (باستثناء لوحة رسم الشعار). على سبيل المثال ، قم بإنشاء مستطيل على بطاقة العمل بعرض 3.5 بوصة بطول 2 بوصة.

بمجرد إنشائه ، حدد جميع المستطيلات ونسخ (Command + C). مع استمرار تحديد المستطيلات ، انتقل إلى Object> Arrange> Send to Back (Command + Shift + Left Bracket key). سيتصرف المستطيل الأبيض مثل أبيض الورقة التي ستتم طباعة الضمانات عليها. إذا كنت تطبع على ورق ملون مختلف ، فما عليك سوى تغيير لون هذه المستطيلات البيضاء. بعد ذلك ، "لصق في الأمام" (Command + F) المستطيلات المنسوخة.

id_pkg_18

الخطوة 19

الآن نحن ذاهبون لقناع خارج العمل الفني لكل قطعة. ابدأ بتحديد كل العمل الفني في لوح الرسم، ورقة ذات رأسية مع أداة التحديد (V). عندما يذهب كل العمل الفني المحدد لكائن > قناع قطع > جعل.

id_pkg_19

الخطوة 20

كرر الخطوة السابقة مع كل القطع الأخرى في الحزمة.

id_pkg_20

خطوة 21

حدد جميع القطع المقنعة ونسخ (Command + C) والصق (Command + V) على لوحة الرسم للمعاينة التي أنشأناها قبل بضع خطوات. كما ترى ، لن يتم احتواء النسخ على الصفحة. لذلك مع اختيار القطع المنسوخة ، استخدم أداة التحديد (V) واضغط باستمرار على Shift لتغيير حجم القطع. بعد ذلك ، قم بترتيب المستندات بترتيب يلائمك.

id_pkg_21

خطوة 22

والآن يمكن أن نضيف القليل من الظل المسقط للقطع لتمييزها عن بعضها البعض. للقيام بذلك، حدد كل قطعة في ورقة المعاينة وانتقل تأثير > اسلب > "الظل المسقط". مع "الظل المسقط" مربع الحوار فتح، تغيير العتامة إلى 30 X الإزاحة إلى 0، الإزاحة Y ب.01، وطمس ب.01.

id_pkg_22

الخطوة 23

الآن يتم تنفيذ حزمة الهوية ، يمكننا تصدير المستندات للعميل التدقيق. أجد أن إرسال PDF إلى العملاء يعطي أفضل النتائج للتدقيق. قبل حفظ ملف PDF ، من المستحسن حفظ ملف Illustrator أصلي.

بعد ذلك، انتقل ملف > حفظ باسم، حدد موقع المجلد الذي تريد حفظ ملف PDF في وقم بتغيير اسم الملف الخاص بك. في الجزء السفلي من مربع الحوار "حفظ باسم"، اختر Adobe PDF للتنسيق وتأكد من الزر شعاعي، كل شيء في فحص. هذا سيوفر PDF جميع ألواح الرسم كصفحات في وثيقة PDF الجديد. يمكنك أيضا أن مجرد اختيار لوح رسم محددة إذا كنت تريد إنشاء PDF صفحات مفردة أو متعددة. وبعد ذلك، انقر فوق حفظ.

id_pkg_23

الخطوة 24

بمجرد الدخول إلى مربع الحوار Save Adobe PDF ، تكون أنت بشكل افتراضي في علامة التبويب General في مربع الحوار Save Adobe PDF. في هذه الصفحة ، لا داعي للقلق بشأن الكثير باستثناء إمكانيات Preserve Illustrator Editing. يعد ذلك أمرًا رائعًا لتمكينه ، فقط في حالة فقدان ملف Illustrator الأصلي.

الآن، انقر فوق علامات وتنزف التبويب من مربع الحوار وتأكد من خانة الاختيار "استخدام إعدادات التسييل الوثيقة" غير محدد تحت المقطع تجاوز الهوامش. الآن انتقل إلى علامة التبويب أمان في مربع الحوار. هذا الجزء اختياري، ولكن أود أن أضيف بعض الأمن الأساسية لقوات الدفاع الشعبي حتى لا محاولة العميل لاستخدام أو تحريرها أو طباعتها، بالإثبات دون دفع للعمل أولاً! عادة الاختيار "استخدام كلمة مرور لتقييد تحرير إعدادات الأمان والأذونات" واكتب كلمة السر وسوف أتذكر.

أنا أيضا عادة تغيير الطباعة المسموح بها إلى دقة منخفضة على أقل تقدير. وعلاوة على ذلك ، أقوم أيضًا بتغيير قسم التغييرات المسموح بها إلى "إدراج الصفحة وحذفها وتدويرها" ، ولكن يمكنك البحث في القائمة والاطلاع على ما يناسبك. مرة أخرى ، هذا أمر اختياري ، ولكنه دفاع جيد لإنشاء دليل عالي الجودة دون أن يسرق العميل أو الأشخاص الآخرين عملك.

وأخيراً، اضغط حفظ PDF، وإذا قمت بوضع كلمة مرور على الملف، سيتم مطالبتك بإدخاله مرة أخرى. الجزء الوحيد السيئ عن استخدام ألواح الرسم المصور، لا يمكنك إعادة ترتيب الترقيم من ألواح الرسم. إذا كنت تريد معاينة الورقة أنشأنا لتكون في بداية وثيقة PDF، سيكون لديك لإعادة ترتيب الصفحات في برنامج Adobe Acrobat Reader.

id_pkg_24

خطوة 25

بمجرد حصولك على الموافقة النهائية على الضمان ، فقد حان الوقت لإرساله للطباعة. ستقوم معظم الطابعة باستثناء تنسيق ملف PDF أو EPS. علاوة على ذلك ، باستخدام الفن الموجه في ملفات EPS و PDF ، قم بإنشاء طباعة نظيفة ونقية.

عندما تقوم بتصدير الملفات للطباعة، كنت ستطبعها ربما لا يكون بحاجة إلى لوح رسم الشعار أو لوح المعاينة، ولكن قبل أن نقوم بتصدير الملفات، تحتاج إلى كشف كل قناع القطع على ألواح الرسم (باستثناء لوح المعاينة). ببساطة قم بتحديد جميع هذه القطع (باستثناء صفحة المعاينة) وانتقل إلى كائن > قناع قطع > الإصدار. إذا أردت، يمكنك حذف كافة مستطيلات بيضاء والمستطيلات قناع لتنظيف الملف الخاص بك.

id_pkg_25

الخطوة 26

للحصول على تصدير PDF ، انتقل إلى ملف> حفظ باسم ، واختر المجلد واسم الملف ، واختر Adobe PDF للتنسيق ، وحدد زر النطاق القطري ، ثم أدخل نطاق اللوحات الفنية التي تريد حفظها ، واضغط على حفظ.

مرة واحدة في مربع الحوار حفظ Adobe PDF، الإعداد فقط تحتاج للقلق تحت علامة التبويب علامات وتجاوز الهوامش. تحت تجاوز الهوامش وعلامات التبويب، تأكد من استخدام إعدادات التسييل الوثيقة محدداً واضغط حفظ PDF.

id_pkg_26

الخطوة 27

لتصدير EPS ، انتقل إلى ملف> حفظ باسم ، واختر المجلد واسم الملف ، واختر Illustrator EPS للتنسيق ، وحدد خانة الاختيار استخدام Artboards ، وحدد زر Range radial ، ثم أدخل نطاق اللوحات الفنية التي تريد حفظها ، واضغط على Save .

مرة واحدة في خيارات EPS، تأكد من حفظ بصيغة EPS يمكن فتح الطابعة واضغط على موافق. الآن إذا قمت بالبحث في المجلد قمت بحفظ الملف في، سوف تشاهد كل قطعة الهوية التي تم حفظها كملف فردي.

id_pkg_27

الاستنتاج

مرة أخرى أدناه هو صورة نهائية لكل ألواح الرسم ومعاينة الصورة نضع معا.

id_pkg_final
هذه المشاركة هي اليوم السادس من جلسة التصميم الجرافيكي. جلسات إبداعية
Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.

Advertisement
Designing

How to Create an Identity Package in Illustrator

by

In this Illustrator CS4 tutorial I'll show you how to create an Identity Package including: business cards, letterhead, and envelopes, all in Illustrator. In the tutorial you will set up your document, design the identity package, and learn best practices for proofing and sending to the printer. This tutorial will focus more on setting up your document to create this package, rather than focusing on the creative aspects of the design.

This Post is Day 6 of our Graphic Design Session. Creative Sessions

Notes

Before we start, I would like to give a couple of explanations on the tutorial. You might be wondering why I am using Illustrator, a vector art editor, instead of a page layout program like InDesign to layout the identity package.

For me, using Illustrator CS4's multiple artboards I can easily see how each piece of the collateral works together, helping with consistency and productivity as well as quickly exporting the artwork for proofing and printing. Also to note, I am using standard US document sizes for this tutorial. This also means that all measurements are going to be in inches. Still, it is easy to use the tutorials techniques for the metric system or other measurement systems as well.


Step 1

To start, I am going to use an existing logo that I created for a fictional Illustration business called Vector Mill. I won't go into to much detail on how I created the logo, just a quick breakdown.

Basically, I used different font weights of the Museo Sans font, Outlined the text, filled the text with a linear gradients, and used the Pen Tool (P) and Rectangle Tool (M) to create the Bézier curve part of the logo.

id_pkg_01

Step 2

After you have your logo created and open, select all the artwork and drag it into the Symbols panel. With the Symbol dialog open, check the Graphic radial button and press OK.

We don't necessarily have to create a symbol out of the logo, it is just good practice for repeating objects in documents. Using Symbols will save size and time within Illustrator documents. For example, if you wanted to slightly change the Vector Mill logo after we have created the whole identity package, you would only have to change the original Symbol (double-click on a Symbol in the document to edit it) and Illustrator will modify all instances of the Symbol.

Also, using symbols helps with reducing file size. It wouldn't matter that much in the document we are creating, but it is good to keep in mind when creating other larger documents.

id_pkg_02

Step 3

Next, we are going to create a bleed for all artboards that we'll created in this tutorial. To do this, go to File > Document Settings, fill the first Bleed field with .125 inches and make sure the lock icon is pressed to the right of the Bleed fields so the Top measurement populates the other fields. Most printers require at least an eighth inch bleed, but be sure to check with you printer and see if they require more.

id_pkg_03

Step 4

Create a 3.5 inch wide by 2 inch tall rectangle with the Rectangle Tool Outside of the logo artboard. This will be a business card.

id_pkg_04

Step 5

With the rectangle selected, go to Object > Path > Offset. With the Offset dialog open, change the radius to -.25 inches. This offset shape will be converted into a guide for the live area of the business card. I like to keep a quarter of an inch within the trim edge of the business card. You can change this if you think that is to far inset or if the printer has a specific live area they work with.

id_pkg_05

Step 6

Select the first rectangle and go to Object > Convert to Artboards. As you can see, the rectangle turned into an artboard and already has a bleed applied to it because we changed the document settings earlier.

id_pkg_06

Step 7

Select the offset rectangle and go View > Guides > Make (Command + 5), creating guides so it's easy to line up elements within the artboard.

id_pkg_07

Step 8

In the Vector Mill example, I have a two-sided business card. It is easy to duplicate the business card artboard with the Artboard Tool (Shift + O). Before you copy, go to View > Guides > Lock Guides and make sure it is unchecked because we want to copy the guide as well.

Now, with the Artboard Tool (Shift + O) select the business card artboard and hold down Alt (to copy) and Shift (to constrain movements) and drag a copy of the artboard below the original.

id_pkg_08

Step 9

Now we can start designing the business cards. For the first side of the cards, I dragged out the logo symbol from the Symbol panel and adjust the size to fit with the business card guides we created.

id_pkg_09

Step 10

I won't go into depth about creating the graphics for the second side of the business card, just give you a quick breakdown of the steps. Again, this tutorial focuses more on setting up Illustrator for creating an identity package, than creating graphics.

First, create a shape with the Pen Tool (P) making sure that the object extends past the the artboard edge to the bleed guide, then fill it with a linear gradient. Next, create text boxes that align to the business card guide, and fill in the text boxes with appropriate text. Like in the logo, I used varying weights of the Museo Sans font.

id_pkg_10

Step 11

Now that we have created a look for the business cards, we can create a letterhead design with the same kind of style. First create a 8.5 inch by 11 inch (standard letterhead size) rectangle outside of the logo and business card artboards.

id_pkg_11

Step 12

Just like the business cards, go to Object > Offset, and change the offset to -.25.

id_pkg_12

Step 13

Again like the business card artboards, select the first rectangle and go to Object > Convert to Artboards. Then, select the second rectangle and go to View > Guides > Make (Command + 5). Now we have an artboard all ready to design.

id_pkg_13

Step 14

Like with the business cards, drag a copy of the logo from the Symbol panel, size the logo. Create the same linear gradient arc shape with the Pen Tool (P), and create a text box with the appropriate text.

id_pkg_14

Step 15

Now that you have the basic principles down on how to create an artboard and guides, you can create other elements of the identity package. In the Vector Mill example, I have to create a standard #10 envelope.

So for the envelope design, create a 9.5 inch wide by 4.125 inch tall (standard #10 envelope size) rectangle, offset the rectangle by -.25 inches. Convert the main rectangle to artboard, convert the interior rectangle to guides, use the logo symbol from the Symbol panel. Create the same linear gradient arc shape, and add the necessary text. We're all done with creating the collateral!

id_pkg_15

Step 16

Now that all the pieces are together, I like to create a single preview sheet of all the collateral together, like in the final image preview above.

To do this create a 8.5 inch by 11 inch rectangle and Offset the rectangle by -.25. Convert the first rectangle to an artboard, and convert the smaller rectangle to a guide. Next, create a rectangle the size of your new document and fill it with a light gray.

id_pkg_16

Step 17

Drag a copy of the logo from the Symbols panel and title the page with appropriate text.

id_pkg_17

Step 18

Next, create a rectangle with a white fill and no stroke over all the identity pieces the exact size of the individual artboards (except the logo artboard). For example, create a rectangle over the business card that is 3.5 inches wide by 2 inches tall.

Once created, select all the rectangles and Copy (Command + C). With the rectangles still selected, go to Object > Arrange > Send to Back (Command + Shift + Left Bracket key). The white rectangle will act like the white of the paper the collateral will be printed on. If you are printing on different colored papers, just change the color of these white rectangles. Next, Paste in Front (Command + F) the copied rectangles.

id_pkg_18

Step 19

Now we are going to mask out the artwork for each piece. Start by selecting all the artwork in the letterhead artboard with the Selection Tool (V). Once all the artwork is selected go to Object > Clipping Mask > Make.

id_pkg_19

Step 20

Repeat the previous step with all the other pieces in the package.

id_pkg_20

Step 21

Select all you masked pieces and Copy (Command + C) and Paste (Command + V) them on the preview artboard we created a couple of steps ago. As you can see, the copies won't fit on the page. So with the copied pieces selected, use the Selection Tool (V) and hold down Shift to scale the pieces. Next, arrange the documents in an order that appeals to you.

id_pkg_21

Step 22

Now we can add a little drop shadow to the pieces to distinguish them from each other. To do this, select all the pieces on the preview sheet and go Effect > Stylize > Drop Shadow. WIth the Drop Shadow dialog open, change the Opacity to 30 the X Offset to 0, the Y Offset to .01, and the Blur to .01.

id_pkg_22

Step 23

Now the identity package is done, we can export the documents for client proofing. I find that sending PDF to clients yields the best results for proofing. Before we save the PDF, it is a good idea to save a native Illustrator file.

Next, go File > Save As, locate the folder you want to save the PDF in, and change the name of your file. On the bottom of the Save As dialog, pick Adobe PDF for the format and make sure the All radial button in checked. This will save a PDF of all the artboards as pages in the new PDF document. You can also just choose a specific artboard if you want to create a PDF of single or multiple pages. Next, click Save.

id_pkg_23

Step 24

Once in the Save Adobe PDF dialog, by default you are on the General tab of the Save Adobe PDF dialog. In this page, you don't have to worry about much except the Preserve Illustrator Editing Capabilities. This is nice to enable, just in case you loose the original Illustrator file.

Now, click on the Marks and Bleeds Tab of the dialog and make sure the Use Document Bleed Settings check box is unchecked under the Bleeds section. Now go to the Security tab of the dialog. This part is optional, but I like to add some basic security to the PDF so the client doesn't try to use, edit, or print, the proof without paying for the work first! I usually check the "Use a password to restrict editing Security and Permissions settings" and type in a password I will remember.

I also usually change the Printing Allowed to Low Resolution at the very least. Moreover, I also change the Changes Allowed section to "Inserting, deleting , and rotating of page," but you can look through the list and see what works for you. Again, this is optional, but a good defense for creating a high-quality proof without client or other people stealing your work.

Finally, press Save PDF and if you put a password on the file, you will be prompted to enter it again. The only bad part about using Illustrator's artboards, is you can't rearrange the numbering of the artboards. If you want the preview sheet we created to be at the start of the PDF document, you will have to rearrange the pages in Adobe Acrobat Reader.

id_pkg_24

Step 25

Once you have gotten final approval on the collateral, it is time to send it to print. Most printer will except PDF or EPS file format. Moreover, using the vector art in EPS and PDF files, create clean and crisp printing.

When you export the files for print, you are probably not going to need the logo artboard or the preview artboard, but before we export the files, you need to unmask all the clipping mask on the artboards (except the preview artboard). Simply select all these pieces (except the preview page) and go to Object > Clipping Mask > Release. If you want, you can delete all the white rectangles and mask rectangles to clean up your file.

id_pkg_25

Step 26

For a PDF export, go to File > Save As, choose your folder and file name, choose Adobe PDF for Format, check the Range radial button, enter the Range of artboards you want to save, and press Save.

Once in the Save Adobe PDF dialog, the only setting you need to worry about is under the Marks and Bleeds tab. Under the Marks and Bleeds tab, make sure the Use Document Bleed Settings is checked and press Save PDF.

id_pkg_26

Step 27

For an EPS export, go to File > Save As, choose your folder and file name, choose Illustrator EPS for Format, check the Use Artboards checkbox, check the Range radial button, enter the Range of artboards you want to save, and press Save.

Once in the EPS Options, make sure you save to a EPS version the printer can open and press OK. Now if you look in the folder you saved the file in, you will see each identity piece saved as an individual file.

id_pkg_27

Conclusion

Again below is a final image of all the artboards and the preview image we put together.

id_pkg_final
This Post is Day 6 of our Graphic Design Session. Creative Sessions
Related Posts